TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط العراقي يبحث مع المحافظين آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ

وزير التخطيط العراقي يبحث مع المحافظين آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ
وزير التخطيط يترأس اجتماعا للمحافظين لبحث آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي

مباشر: ترأس وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، اجتماعا موسعا للمحافظين كافة؛ لبحث وضع الآليات المناسبة لضمان تنفيذ قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، الذي صوّت عليه مجلس النواب مؤخرا.

وجرى خلال الاجتماع، الذي حضره رئيس الهيئة التنسيقية العليا للمحافظات، عقيل الخزعلي، بحسب بيان لوزارة التخطيط، مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الصلة، بواقع المشاريع المستمرة ضمن برنامج تنمية الأقاليم، والعمل على توفير ظروف أفضل للإسراع في تنفيذ وإنجاز تلك المشاريع.

وأكد الوزير، أن الوزارة اتخذت الإجراءات المناسبة لضمان صرف مستحقات المقاولين، داعيا المقاولين الذين لديهم مستحقات مالية للإسراع في إنجاز ذرعات العمل الخاصة بالمشاريع لكي يتم صرف مستحقاتهم في أسرع وقت ممكن.

وشدد الوزير، على أهمية إعادة توزيع الأمانات المدورة لدى المحافظات على المشاريع المستمرة؛ لإكمال تلك المشاريع بدلا من الدخول في التزامات مالية جديدة.

وفيما يتعلق بالمشاريع المتلكئة والمتوقفة، أوضح وزير التخطيط، أن الوقت الآن أصبح مناسبا لاستئناف العمل فيها لما تمثله من أهمية خدمية وتنموية، مشيرا إلى أن التخصيصات المالية أصبح بالإمكان توفيرها، وإيقاف العمل بالقرارات السابقة التي أوقفت المشاريع خلال السنوات الماضية، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل أنواع الدعم الممكنة للمحافظات من أجل ضمان تنفيذ المشاريع بوتيرة أعلى.

ومن جانبهم استعرض المحافظون واقع المشاريع المنفذة في محافظاتهم، والمشاكل والتحديات التي تواجه إنجازها، مقترحين الحلول والمعالجات الممكنة، لاسيما ما يرتبط منها بقلة التخصيصات المالية التي أدت إلى توقف وتلكؤ عدد من المشاريع المهمة.

وحضر الاجتماع، وكيلا وزارة التخطيط، ومدير عام الاستثمار الحكومي، ونواب ومعاونو المحافظين، ومديرو دوائر التخطيط التابعة للمحافظات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تستقبل أول أفواج الحجاج من العراق عبر منفذ عرعر

وزير المالية: العراق يخطط ليكون أكبر المنتجين للطاقة الكهربائية

حكومة كردستان العراق تعلن العمل على تأسيس شركتين للنفط

وزير المالية: قطاع أملاك الدولة يواجه تحديات ضخمة